5 حلول.. لتأخير الصلع الوراثي

50

نسويات عشتار _ متابعة إيمان شبانه

يعاني الملايين من الناس حول العالم من الصلع الذكوري ، وهو السبب الرئيسي لتساقط الشعر في العالم .
ووفقا لمكتبة الطب الوطنية الأمريكية (NLM) ، فإن أكثر من 50٪ من الرجال فوق سن الخمسين يعانون من الصلع الذكوري ، حيث يعاني الشخص المصاب بالصلع الذكوري ” المعروف أيضا باسم الصلع الوراثى ” سقوطا بشكل ثابت للشعر بدون نمو كافٍ للشعر ليحل محل تلك التي فقدها .

1- زيت الخردل
من الجانب الطبيعي للأشياء ، يمكن تطبيق زيت الخردل موضعيا على فروة الرأس ، لأنه غني في كل من الزنك وبيتا كاروتين وهما مغذيان يرتبطان ارتباطا وثيقا بإنتاج الشعر وتحفيز بصيلات الشعر .

2- أوراق الحنة
هذا هو العلاج القديم الذي تم استخدامه لتقديم المواد الغذائية وتحفيز نمو الشعر لآلاف السنين ، في حين أن الآليات الدقيقة ليست مفهومة تمامًا ، يمكن أن يزيد ذلك من تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يساعد على إبطاء أو عكس أعراض ثعلبة الأندروجين .

3- الألوة فيرا (نبات الصبّار)
مسلح مع عدد من الإنزيمات الحاسمة التي يمكن أن تمنع التهاب وموت خلايا الجلد على فروة الرأس ، يعد الألوة فيرا علاجًا موثوقا به لتساقط الشعر والصلع الذكوري في جميع أنحاء العالم .

4- عصير البصل
الكبريت ليس فقط مكونا نشطا في البصل ولكن أيضا مركب أساسي لنمو الشعر ، لذا فإن تدليك هذا العصير المركز في فروة الرأس بانتظام يساعد على زيادة نمو الشعر وإعادة تنشيط بصيلات الشعر .

5- الثوم :
يتشابه مع البصل في كونه منشطًا أساسيًا لبصيلات الشعر ، فإذا قمت بتدليك فروة رأسك بالثوم سيساعد على  زيادة نمو الشعر .

المصدر : نصف الدنيا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com