تجمع نسويات عشتار يشارك بمنصة دمشق بورقة عمل وطنية

268

نسويات عشتار – أمل محمد صارم

شارك تجمع نسويات عشتار قيد التأسيس، بمؤتمر حوار وطني شامل بمنصة دمشق 1 في فندق القيصر بلاس بدمشق، بعد ان وجهت له دعوة للمشاركة ، بحضور هيئات المجتمع المدني وأحزاب سياسية و شخصيات مستقلة، وقد تضمنت ورقة عمل تجمع نسويات عشتار المحاور التالية:

1.     المحور الأول :  أهمية الحوار السوري السوري

السوريون هم المعنيون أولاً وأخيراً ، فهم من دفع فاتورة الإرهاب الباهظة ،

وهم من يجب أن يقطفوا ثمرات التوافق والسلام، من خلال استراتيجيات تنتقل بالحل السوري من طور التنظير إلى دور التفعيل ، بتوفير كل الإمكانيات، وتذليل كل العقبات ،وتحفيز كل الطاقات، والخبرات الفعالة على الأرض السورية ، لتشارك في الرؤية التوافقية متبصرة بالمشكلة،  وحاملة الحلول الناجعة.

 

2.    المحور الثاني : أهمية المصالحات الوطنية

تنبع أهمية المصالحات الوطنية من حتمية المصالحة السورية بإنهاء الحرب ، وإيقاف نزف الدم السوري ، وتعطيل كل الخيارات الخارجية من أجل خيارات وطنية  سورية  بامتياز.

مع وضع ضوابط قانونية داخلية ناظمة لهذه المصالحات بقصد تفويت الفرصة على أي دوافع ثأرية من قبل أي جماعة معنية بالمصالحات ، شريطة أن تكون النصوص صريحة وواضحة ومقبولة من قبل الجميع ، دون أن تحتمل أي تأويل .

3.    المحور الثالث: الوصول إلى رؤية توافقية موحدة لمؤتمر شامل

 

 

 

 

إن وضع خطط شاملة ذات نقاط متوافق عليها بالتصويت المباشر، والخروج بورقة عمل نشيطة قابلة، للتنفيذ بعد تشكيل لجنة شاملة لمستقبل العمل السياسي في سوريا , على أن يتفق على الخطوط الحمر، وهي فقط موقع الرئاسة، واحترام مبدأ الانتخاب المباشر ، ومؤسسة الوطن الأولى الجيش العربي السوري.

:

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com