نصائح وخلطات طبيعية لإنعاش بشرتك المرهقة

263

نسويات عشتار_متابعة ماريا عصام سليمان

نصائح فعّالة تساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة وإستعادة حيويتها ، تعرفي عليها :

1- تقشير البشرة:
من الطرق المؤكدة التي تساعد على إنعاش البشرة المرهقة وإستعادة حيويتها هي تقشير البشرة؛ فالتقشير عملية ضرورية تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت لأستعادة نضارة البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة ، لذلك استخدمي مقشر لطيف لبشرتك وجسمك، كي يساعدك ذلك على إزالة أثار الإجهاد والتعب والشعور بالانتعاش.

2- الترطيب:
الجفاف من أهم الأسباب وراء شحوب البشرة ، فاحرصي على بدء يومك بشرب كوب من الماء للحفاظ على الترطيب طوال اليوم، كما يساعد ذلك أيضاً على أستعادة نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية.
كذلك يمكنكِ تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون صباحاً لتعزيز فوائده الجمالية لبشرتك، فالليمون مصدر غني بفيتامين C، مما يساعد على تنقية البشرة.

3- مكعبات الثلج:
أستخدام الثلج على البشرة من الخطوات البسيطة التي تساعد على أستعادة النضارة الفورية وإنعاش البشرة، ماعليكِ إلا بتمرير مكعب من الثلج على بشرتك المرهقة، أو رشي القليل من الماء البارد على بشرة الوجه ، حيث يساعد الماء البارد أو الثلج على تحفيز تدفق الدم وشد مسام البشرة، لتبدو بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

4- الخلطات الطبيعية:
إن كنت تعانين من مظهر البشرة الشاحبة والمرهقة، فاستعيني بالخلطات الطبيعية التي تساعد على إنعاش البشرة.
حضري ماسك الخيار والنعناع لإنعاش وتجديد البشرة، كما يساعد كذلك على أستعادة النضارة الفورية لبشرتك.
طريقة التحضير: اخلطي ثمرة من الخيار مع ربع كوب من النعناع الطازج جيداً في محضرة الطعام، ثم صفيها جيداً ، واستخدمي السائل الناتج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً.

5- النظام الغذائي الصحي:
السكريات المصنعة والدقيق الأبيض من المكونات التي تتسبب في تهيج البشرة وأنتفاخها ، لذلك استبدلي تلك الأطعمة بالحبوب الكاملة والمحليات الطبيعية. استخدمي العسل كبديل للسكر الأبيض ولاحظي الفرق بنفسك.

قلة النوم من الأسباب الرئيسية وراء شحوب البشرة ومظهرها المرهق ، حاولي قدر الإمكان النوم مبكراً لمدة كافية لا تقل عن 7 ساعات لأستعادة نضارة البشرة.

مصادر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com