منظمة المرأة العربية تعقد ندوة “مواجهة إقصاء المرأة والطفلة في المنطقة العربية” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

138

نسويات عشتار _ متابعة إيمان شبانه

ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2019 ، عقدت منظمة المرأة العربية ، ندوة بعنوان ” مواجهة  إقصاء المرأة والطفلة في المنطقة العربية وذلك يوم الأحد 27 يناير 2019 .
تهدف الندوة إلى فتح مساحة لحوار تفاعلي مع قادة الرأي وكبار الكتاب لتوضح أهمية المشاركة الفعالة للمرأة العربية في عملية تنمية مجتمعها بكافة أوجهها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
وتأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة لقضايا إدماج النساء والفتيات في المجال العام وفي مسيرة  التنمية في المنطقة العربية ، وتستهدف بشكل خاص اللواتي يعانين من التهميش بكل أشكاله ممثلا في النساء والفتيات اللواتي يعشن في الأرياف  والمناطق النائية وضحايا  النزاعات المسلحة من اللاجئات والنازحات  وأطفالهن .
وتناقش الندوة العديد من المحاور منها : الاقصاء الاقتصادي وكيفية مواجهته ، الاقصاء السياسي وسياسات تعزيز حضور المرأة في الحياة السياسية
يحضر الندوة لفيف من  الكتاب والدبلوماسيين والأكاديميين والإعلاميين والشخصيات العامة .
والجدير بالذكر  أن هذه الندوة التي تعقد ضمن الفعاليات الثقافية للدورة الـ (50-اليوبيل الذهبي) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2019، حيث تحل الجامعة العربية كضيف شرف لهذه الدورة .

المصدر : وكالة المرأة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com