معهد المسائل الصحية الروسي: ” نصف طواقم التحليق إلى القمر من النساء

101

نسويات عشتار _ متابعة إيمان شبانه

صرح المتحدث الرسمي باسم معهد المسائل الصحية والبيولوجية التابع لأكاديمية العلوم الروسية ، مارك بيلاكوفسكي ، أن نصف طواقم المحطة الأرضية “سيريوس-19/18” لمحاكاة التحليق إلى القمر قد يتكون من النساء .
وأكد بيلاكوفسكي للصحفيين: “ستنعقد اللجنة الطبية أيام 9-10 كانون الثاني/ يناير، وستختار 10 أشخاص لبدء التدريبات في 14 كانون الأول/ يناير، وسيتكون الطاقم من 6 أشخاص ، وطبقا لنهجنا المشترك مع الأمريكان، يجب أن يتضمن الطاقم ما لا يقل عن امرأتين، والأفضل أن يكن 3 نساء”.
وبين بيلاكوفسكي إلى أن قائد الطاقم سيكون رائد الفضاء يفغيني تاريلكين ، إضافة لذلك يجب أن يتضمن الطاقم طبيب روسي واثنان من الأجانب على الأقل ،وقال: “سنقوم في نهاية شهر شباط/ فبراير بـ “التشغيل الجاف”، حيث سيقوم الأشخاص الستة الذين يقع عليهم الاختيار بالعمل داخل المحطة”.
وذكرت التقارير أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قد حددت اثنين من رواد الفضاء الأمريكان ، الذين سيشاركون في المرحلة الثانية من تجربة سيريوس .
أيضا أوضح مدير معهد المسائل الصحي والبيولوجية ” أوليغ أورلوف ” فإن المعهد يرى أنه ينبغي أن يكون أفراد الطاقم من الذكور والإناث معا ، سواء أثناء التجارب الأرضية أو خلال التحليق في الفضاء.
وأشار أورلوف: “نحن بالفعل ندرس التنوع الجنسي للطواقم ، لأن المسألة تحمل أبعادا نفسية وتفاعلا اجتماعيا ، ومسائل تنفيذ المهام ، هذه مهام موجودة ونحن نعمل عليها”.
و ذكرت التقارير سابقا أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قد حددت اثنين من رواد الفضاء الأمريكان، الذين سيشاركون في المرحلة الثانية من تجربة سيريوس .

المصدر : وكالة المرأة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com