كيف تطور نفسك باستمرار؟

19

نسويات عشتار _ إعداد لين بسام حسنة

يعيش الكثير من الأشخاص في تجارب فاشلة في العمل، الأمر الذي يؤثر عليهم لفترة طويلة وخاصة إذا كانت هذه التجارب ناتجة عن أخطاء قاموا بها أثناء العمل، ولأنه لا يوجد زر يمكّننا من تكرار التجربة لنجاح فيها، كما أن التفكير في الماضي والعيش في هذه الحلقة المفرغة لا تؤدي إلا إلى تفاقم الحالة.

ومن أهم هذه الطرق:

1_ لاتكون أسوأ ناقد لنفسك:
يجب أن لا يتنقد الشخص نفسه بقسوة، لأنه سيتحول بذلك إلى أسوأ عدو لنفسه، ولايجب أن يصف الإنسان نفسه بكلمات مدمرة، بل على العكس يجب أن يوجه الشخص لنفسه كلمات محفزة مثل يمكنك القيام بأصعب المهام، تستطيع أن تتعلم من أجل مشاريعك القادمة، أنت إنسان جيد ومبدع .

2_ تعلم كيف تقدّر نفسك:
حاول أن تأخذ استراحة من أعمالك كل يوم مهما كنت مشغولاً لتقدير نفسك وأعمالك، الأمر الذي يساعد على تعزيز معنوياتك والوصول إلى أهدافك بسرعة أكبر، فلا يهم رأي أي أحد آخر سوى رأيك بنفسك.

3_ تحسين المهارات بشكل مستمر:
يجب العمل بشكل مستمر على تحسين المهارات واكتساب أخرى جديدة من أجل الحصول على أفضل المعارف المتعلقة بالعمل مما يجعل إنجاز المهام أفضل ومن دون أخطاء.

4_ ضع تقييم منطقي لنفسك:
سيساعدك وضع تقييم منطقي لنفسك يشمل نقاط القوة والضعف والمخاطر والفرص المتاحة على تحسين نفسك، حيث تستطيع حصر نقاط الضعف والعمل على التخلص منها والإستفادة من الفرص المتاحة أمامك والتغلب على التهديدات.

5_ تقبّل الملاحظات والمثابرة:
يجب الإستماع إلى ملاحظات الأخرين حول عملك وتقبلها بطريقة إيجابية، والعمل عليها لتحسين نفسك وطريقة تنفيذ أعمالك. ولا يجب أن يستسلم الشخص أمام المشاكل التي تعترض طريقه، واعتماد قانون المثابرة للتغلب على الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافك النهائية.

وفي الختام :

النجاح لا يحتاج إلى كمال الجسد، ولكنه يحتاج إلى نضوج وكمال العقل، بما يكفى باقتحام أفكار الشخص الذى يهوى النجاح لطريق الانتصار ، و بغض النظر عن مهنتك أو عن المكان الذي تعمل فيه كل شخص يتطلع لأن يكون أكثر إنتاجية في عمله.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com