كتاب “السلسلة الأخلاقية للناشئين” يثير جدلاً في سورية… والسبب؟؟

47

نسويات عشتار _إعداد ماريا عصام سليمان

أثار كتاب تم نشره في سورية بعنوان “السلسلة الأخلاقية للناشئين” الذي يحتوي على بعض العبارات “الجريئة” العديد من الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعي السورية.

وبحسب ما أفاد به موقع “مراسلون” السوري فإن الكتاب يسلط الضوء بشكل عام على رفاق السوء في المدارس وكيفية تأثيرهم على المراهقين الآخرين سواء بالتدخين أو بـ”المغريات الجنسية”.

ونقل الموقع أن إحدى قصص الكتاب والتي جرى نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن قصة مراهقين سوريين وفتاة في صفوف المدرسة، يحاول أحدهما حرف الآخر أخلاقياً وإقناعه بـ”إقامة علاقة مع فتاة غير مؤدبة” من إحدى المدارس المختلطة.

كما سلط الكتاب الضوء على “المحتويات الجنسية الموجودة في جوالات المراهقين وطريقة تأثيرها على الناشئين الآخرين، حيث جاء فيه “أن فهد بدء يشعر بالفرح عند قيامه بفتح الجوال ومشاهدة صور الفتيات العاريات” .

وأثار ربط كلمة “فتاة غير مؤدبة” مع مصطلح “المدارس” المختلطة جدلاً حيث انتقد البعض هذا الأسلوب مطالبين وزارة التربية بالتدخل ومنع استمرار بيع الكتاب معتبرين أن أفكاره “تزيد الطين بلة”، فيما دافع أحد المعلقين بأن الكتاب هادف وأن هذه الأمور تحدث فعلا في الواقع ويجب تسليط الضوء عليها من أجل توجيه الأهالي في سورية إلى الاهتمام أكثر بأولادهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com