في يوم المرأة العالمي ندوة حوارية في جمعية المدى الاجتماعية برعاية راديو هي ميديا برودكشن.

502

ي كل المجتمع، هي هوية وطن جميل داخل كل إنسان حقيقي ,هي الأم والزوجة والصديقة, هي الأخت والابنة والرفيقة ,هي المرأة ,هي أنا.

بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي تزامن مع عيد تأسيس “راديو هي ميديا برودكشن” أقامت “جمعية المدى الاجتماعية” ندوة حوارية بعنوان ” العنف الاجتماعي ضد المرأة” اعراف وتقاليد أم قوانين قاصرة, وذلك 9مارس/ أذار2017 في مقر الجمعية حي الأمريكان اللاذقية، بمشاركة مجموعة من المثقفين والمهتمين بشؤون المرأة.
تحدثت السيدة رشا خربيك “رئيسة مجلس ادارة الجمعية” خلال الندوة عن أهمية المرأة في الحياة عموما وفي سورية خصوصا بعد الحرب الشرسة على الوطن الأم ,وما خلفته من شوائب اجتماعية، وعن دور الجمعية في المجتمع المحلي وألية عملها مع مشاكل الاطفال المعرضين للخطر، كالتسرب من المدارس وتشغيل الاحداث والزواج المبكر أضافة إلى تنمية الوعي عند الاطفال من خلال الاهتمام بالبيئة المحيطة بهم لما فيها من انعكاس إيجابي على صحتهم وحياتهم.

وأكدت المهندسة وصال يونس “ناشطة اجتماعية “على أهمية راديو هي في تفعيل دور المرأة والاهتمام بقضاياها، والعمل على نشر الوعي المجتمعي بحقوق المرأة.
وأشار الشاعر محمد سعيد حسين خلال الندوة إلى ضرورة وجود قوانين تنظر الى المرأة ككائن مستقل، وتكون أرضية لاحترام الأخر.

يذكر: أن جمعية المدى مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية لها العديد من النشاطات المجتمعية سواء في تنمية الموارد البشرية ضمن حملة تدريب مليون شاب سوري مجاناً أو من خلال العناية بالأحداث بعد القيام بتأهيل مركزهم.

يشار إلى أن الجمعية ستقيم في 15مارس /أذار حفلة بعنوان ” قصيدة حب”، وذلك في المركز الثقافي في اللاذقية الساعة 7مساءا.

خلود منير عيوش

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com