صيحة المناكير بالألوان المائية وأصول تطبيقها

25

نسويات عشتار _ متابعة لين بسام حسنة

صيحة المناكير بالألوان المائية شاهدناها على العديد من السجادات الحمراء حول العالم، وقد بدت صيحة مذهلة خصوصًا وأنّ تطبيقها، لا يحتاج بالضرورة إلى فنّان محترف في تقليم الأظافر.
لذلك، إذا كنتِ ترغبين في تطبيق صيحة المناكيربالألوان المائية، ما عليكِ سوى اتّباع الخطوات الآتية:

تحضير الأظافر:

ابدئي بتقليم أظافركِ وتشذيبها بشكل جيّد، وإزالة اللحم الميّت أو على الأقلّ إرجاعه إلى الوراء.
الآن باتت أظافركِ جاهزة لتطبيق مناكير الأظافر.
ضعي طبقة مناكير أحاديّ اللون، علمًا اّنه من المفضّل أن تكون الخلفيّة زاهية لضمان سهولة تنفيذ المراحل اللاحقة، خصوصًا إذا كنتِ تطبّقين هذه الصيحة من المناكير للمرّة الأولى.
ننصحكِ باختيار المناكير الأبيض الناصع، لأنّ هذا اللون ينسجم مع كلّ ألوان الباستيل وكلّ ألوان البشرات، حتى البشرة السمراء. انتظري حتّى يجفّ هذا اللون قبل الانتقال إلى المرحلة الثانية.

اختاري ثلاثة ألوان إضافيّة من مناكير الأظافر الباستيل. نقترح عليكِ اختيار الزهري، والبنفسجيّ، والأصفر. يمكنكِ إضافة ما طاب لكِ من الألوان، كالأخضر والبرتقاليّ، شرط أن تكون من درجة الباستيل نفسها.
ضعي قطرات من كلّ لون على لوح بلاستيكي. استخدمي قطعة صغيرة من الـ”بافر” (يمكنكِ التقاط قطعة البافر هذه، باستخدام ملقط الحواجب). كم يمكنكِ استخدام ريشة مكياج قديمة شرط أن يكون حجمها صغيرًا. طبّقي القليل من كلّ لون على ظفركِ المطليّ بالمناكير الأبيض.
ما من قاعدة محدّدة لرسم شكل معيّن، المهم ان تطبّقي طبقة باستيل رقيقة.
عند الانتهاء انتظري حتى يجفّ قليلًا، ثمّ ضعي طبقة من المناكير الواقي الملمّع (Top Coat).
من النماذج المقترحة، أن ترسمي ما يشبه شكل الزهرة أو يمكنكِ رسم خطوط مبعثرة أفقيّة أو عموديّة. الأشكال كثيرة، لا بل إنّها لا تحصى، أطلقي العنان لمخيّلتكِ!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com