شبكة تمتهن تزوير وبيع عقارات محجوزة وتحرير شيكات بدون رصيد

51

 

وردت معلومات إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود عدد من الأشخاص يقومون بالنصب والاحتيال بطريقة التزوير على المواطنين من خلال بيعهم شقق سكنية ومحلات تجارية في مناطق (ضاحية قدسيا ومشروع دمر) بعقود مزورة، وقبض مبالغ مالية كبيرة لقاء ذلك .

 

ومن خلال المتابعة وتقصي هذه المعلومات تمكنت إدارة الأمن الجنائي من توقيف العصابة المؤلفة من خمسة أشخاص، وهم : ( ع. ح )،و( أ. أ ) و(م . أ) و( م. ك ) و(م . ش)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار تمتهن أعمال النصب والاحتيال على المواطنين بطريقة التزوير بالاشتراك مع أشخاص متوارين، وقيامهم بالاحتيال على مواطن وامرأة بحجة بيعهما عقارات عليها حجوزات مالية لصالح مديرية المالية في دمشق بأقل من سعرها الحقيقي بعد رفع الحجز عنها عن طريق ما يسمى (شراء تصفية )، وتزويد الضحيتين بأرقام خاصة بتلك العقارات وأوراق وعقود مزورة لها على أنها صادرة عن جهات رسمية بعد إقناعهما بذلك وإعلامهما بجاهزية الأوراق الخاصة بالعقارات لإكمال عملية النصب والاحتيال عليهما، وقيامهم بقبض مبلغ /85.000.000/ خمسة وثمانون مليون ليرة سورية من الضحية الأولى، ومبلغ /12.000.000/ اثنا عشر مليون ليرة سورية من الضحية الثانية، وتقاسم المبالغ المالية فيما بينهم .

 

كما اعترف المقبوض عليهم ( م. أ ) و( ع . ح ) و( م . أ ) بإقدامهم على تزوير سندات أمانة وشيكات بدون رصيد وبطاقة شخصية، وعرض الوثائق المزورة على الضحيتين بقصد الاحتيال عليهما.

صاحبة الجلالة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com