سيدات في منتصف العمر يتوقفن عن ممارسة الجنس. ما السبب؟

293

نسويات عشتار – متابعة أمل محمد صارم :

تعاني الكثير من السيدات من فقدان الثقة بالنفس عند تجاوزهن سن الأربعين، وتشعرن بأنهن قبيحات خلال ممارسة الجنس، ما يؤثر على نفسيتهن وصحتهن.

 

وقد عبرت الكثير من السيدات عن انزعاجهن من عوامل السن، والتي أثرت على شكل أجسادهن، فمنهن من تعاني من الثدي المترهل، وترهلات في البطن بسبب الحمل، ولا تشعرن بأي ثقة، وهن عراة.

 

واحدة من السيدات المحظوظات تدعى ليزا ريد، هي موضع حسد للكثير من السيدات في سنها، فعلى الرغم من كونها متزوجة ولديها طفلين في سن المراهقة، وتبلغ من العمر 45 عامًا، إلا أنها تحافظ على جسمها، حيث تحمل فقط ندوب معركة الأمومة لا أكثر، ومازال زوجها يجدها جذابة مثل أول مرة رآها، عندما كانت تبلغ 26 عامًا.

 

وقالت ليزا: “أنا لم أكن كذلك، فكنت أعاني من أمور عدة في جسمي، وكرهت النظر لنفسي في المرآة وأنا عارية، وشعرت بالإحباط، لذلك قررت التغيير”، وبالفعل حاولت ليزا حتى حصلت على ساقين متناغمتين وجسم نحيل.

 

ووجد الباحثون أن السيدات في منتصف العمر (في سن الأربعين والخمسين)، تشعرن بثقة أقل بكثير تجاه أجسامهن من أولئك اللاتي في عمر الستين والسبعين، لذلك لا عجب أن المعالجين مقتنعين بأن العديد من النساء في منتصف العمر، تفكرن في حرمان أنفسهن من الجنس.

 

لذلك سيدتي، إذا كنت تعتقدين أن حياتك الجنسية انتهت بعد سن الـ40، عليك التفكير مجددًا، فلا تزال العديد من النساء في نفس السن تحول دون ذلك، وبالنسبة للكثير منهن الأمر متعلق بكيف تشعرين تجاه نفسك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com