زوجك يعاني من النحافة المفرطة… إليكِ بعض النصائح

50

نسويات عشتار _إعداد ماريا عصام سليمان

يتطلب من الزوجة أن تكون مثقفة وفهم طبيعة عمل زوجها، والاهتمام جيداً بترتيب يومه، وتجهيز وجبة الإفطار، لأهميتها في مساعدته على التركيز وتنظيم ضخّ الأنسولين، وإدخال الأطعمة التي تزيد من وزنه.

وذلك من خلال إضافة أطعمة ذات سعرات عالية مثل عسل دبس التمر لوجبة الإفطار، وإدخال المأكولات التي تحتوي على الطحينة السائلة، تمدّ جسمه بما يحتاجه من العناصر الغذائية والطاقة طوال اليوم.

أما في الفترة المسائية فيمكن إدخال وجبتيْن خفيفتيْن بين الوجبات الرئيسية ذات السعرات الحرارية العالية، كالأرز باللبن، والمهلبيّة، إذ تُعدّ من الأمور المستحبّة للزوج، خصوصاً في الأوقات التي يقل فيها معدل الحرق، أي ليلاً.

كما يمكن استغلال فرصة جلوسه أمام التلفاز، بحيث يمكن للزوجة إمداده بالمكسّرات والفوشار.

ولأن معدلات الحرق تقلّ ليلاً، فهذا يحتم على الزوجة الإهتمام بوجبة العشاء بحيث تحتوي على بعض أنواع الكربوهيدرات، أو اللحم والسمك، وكوب من العصير الطبيعي الطازج، كما تستطيع إضافة القليل من الأطعمة الحارة لزيادة نسبة الملح مثل المخللات.

وبذلك تكون قد مدّت جسمه بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها، وبنفس الوقت تميزت وجباته بالسعرات الحرارية العالية التي بدورها تعمل على زيادة وزنه.

والجدير بالذكر أنه على الزوجة فهم طبيعة جسم الزوج لأنه أمرٌ ضروري لمعرفة أي العناصر الغذائية التي تتناسب معه؛ وبذلك تكون الزوجة قد ألمّت بكل الأطعمة التي تعمل على زيادة وزنه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com