ختام فعاليات مهرجات اللاذقية الثقافي على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية

361

نسويات عشتار – بشرى رجب

ولأن “ختامها مسك” اختتم مهرجان اللاذقية الثقافي فعالياته بعرض مسرحي راقص لفرقة “أوغاريت” للفنون الشعبية تحت عنوان “سوريا .. اللون.. الكلمة” وذلك مساء يوم السبت في 30/9/2017 بحضور السيد معاون وزير الثقافة “علي المبيض” ،بالإضافة إلى أعضاء وقادة حزب البعث العربي الإشتراكي عناق زينة، نقولا مرطيشو، وفاء معلا، وعضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية ياسر دواي ومدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم وذلك  على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.
في تصريح خاص “لنسويات عشتار” قال الرفيق “عناق زينة” :” إن مهرجان اللاذقية الثقافي هو ظاهرة ثقافية وفنية ، حيث قدمت عروض ثقافية مهمة على الصعيد المحلي،  وأضاف أننا أثبتنا للعالم أن الشعب السوري شعب حي يساند جيشه الذي يقاتل على الجبهات في مجالات مختلفة من الثقافة والفنون وسوريا لم تكن يومآ إلا منبعآ صافيآ للسلام وللمعرفة والنور وقد أعرب عن سعادته بمشاركة المكتب الحزبي بفقرة ضمن العرض للتأكيد على الأبجدية التي قدمتها “أوغاريت” من محافظة اللاذقية إلى العالم” .


أما مخرج العمل “عقبة وكيل” أشار في حديثه الخاص لنسويات عشتار : ” إلى الطابع الجمالي المهم للمهرجان فنحن نحمل رسالة مفادها “أننا هنا .. جذورنا هنا.. وأننا بخير” على الرغم من الحرب التي تدور، السوريون  هم رسل سلام للإنسانية .
وبالحديث عن العمل أضاف أن هذا العمل هو عبارة عن “بانوراما الساحل السوري” وتوجهي كان إلى الفئة المثقفة من عامة الشعب مبتعدآ كل البعد عن البانوراما المعاصرة ، وإن شباب فرقة ” أوغاريت” قد قدموا العرض المسرحي الراقص “سوريا .. اللون .. الكلمة” بشكل مذهل وتفاعل الجمهور كان خير دليل على أن رسالتنا قد وصلت.
أما بالنسبة للأعمال المقبلة قال وكيل أنه يعمل حاليآ على عرض مسرحي راقص يتحدث عن أعياد الساحل السوري تحت مسمى “الزهورية” ، وهو عمل جريئ نوعآ ما ولكن التركيز على زرع قيمنا ومفاهيمنا في ذهن وروح المتلقي واجب علينا في الوقت الحالي ” .
الجدير بالذكر أن فرقة “أوغاريت” للفنون الشعبية كان لها بصمة خاصة وحضور لامع وقوي في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقد ساهمت بالعديد من الأعمال الدرامية منها” طائر الفينيق” و “صرخة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com