ختام حملة “ﻷني رجل” لدعم المرأة في مصر

116

نسويات عشتار – إعداد ياسمين عبد الكريم شهيله :

أطلق المجلس القومي للمرأة بمحافظة “بني سويف” حملة “لأنى رجل” في جميع المحافظات في مصر ، من السبت 20 أكتوبر إلى اليوم الاثنين بهدف عقد لقاءات تدريبية للتوعية بأهمية المرأة ،وتدعيمها في المجتمع.
وقد ذكرت مقررة المجلس ” نارمين محمود” : إنه تم تدريب 6 شباب متطوعين، على الرسائل الخاصة بالحملة ، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من الحملة هو دعم الرجال والشباب للمرأة أسرياً، لما تقوم به المرأة من تربية الأبناء والأعمال المنزلية ، إلى تقلد المناصب الإدارية ، والمشاركة السياسية ، وإقامة المشروعات صغيرة.
وألمحت أنه تم الوصول لأكثر فئة من الشباب ؛ لنشر المفاهيم الصحيحة حول قضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها – حيث استهدفت الحملة 400 شاب – مؤكدة أنه تم الإعداد للحملة بشكل متميز لتصل لأكبر عدد ممكن ولأوسع نطاق متاح في المنزل والعمل ، إضافة إلى التعاون بين جهات عديدة مثل الشباب والرياضة والتربية والتعليم والوحدات المحلية والجامعة والأوقاف والكنيسة .
مضيفة :إنه تم إختيار شعار الحملة “لأني رجل” ، ﻷن الرجل هو الزوج والأب والرئيس في العمل ، لذا ينبغي عليه مساعدة شريكته المرأة لتحصل على حقوقها ﻹتاحة المجال أمامها لإفاد الوطن من قدراتها الكبيرة في كل المجالات ، حيث يجسد بمساعدته المرأة معنى الشراكة الحقيقة والإحترام المتبادل بين الجنسين .
كما أشادت “محمود” مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بحرص المستشار “هاني عبد الجابر” محافظ “بني سويف”على مشاركة المرأة قضاياها، معربة عن تقدير المجلس وكل أعضائه لمشاركة المحافظ في إطلاق هذه المبادرة التي تستهدف توصيل مجموعة من الرسائل لتشجيع وتحفيز الرجل على دعم المرأة فى مختلف نواحي الحياة.

المصدر : بوابة العاصمة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com