جنان كمال الدين سورية أقامت مشروعها الإنتاجي الصغير في السويداء

96

نسويات عشتار_متابعة هنادي سلمان علي

“من لا شيء تخلق شيئا” عبارة جسدتها جنان كمال الدين من محافظة السويداء عبر نجاحها بتأسيس مشروع إنتاجي صغير بتوظيف فكرة جديدة بسيطة لتكوين أعمال فنية بتكاليف مادية قليلة .

مشروع “جنان” الذي أطلقته قبل عامين وحمل اسم “سنديانة السويداء” يعتمد في أغلب أعماله على بقايا الأقمشة المتناغمة لتشكيلها ضمن لوحات فنية.

أعمال أخرى تدخل ضمن مشروع “جنان” التي بينت أنها تصمم لوحات من الأقمشة والورق وتصنع تشكيلات فنية من توالف البيئة، إضافة إلى أعمال يدوية من تدوير الورق كالتحف والأدوات المنزلية.

الوقت الذي تمضيه “جنان” لإنجاز أعمالها لا يشغلها عن دورها كربة منزل وتجد في مشروعها فرصة مهمة لتأكيد ذاتها كامرأة فاعلة منتجة بالمجتمع واستثمار إمكاناتها الفنية بالعطاء والإنتاج .

معارض عديدة شاركت فيها “جنان” داخل محافظة السويداء وخارجها كان آخرها معرض دمشق الدولي لإظهار أعمالها وتسويقها والتجدد دائما موجود لديها عبر أفكار يتم التركيز فيها على الجوانب التراثية والحياتية إضافة إلى الطبيعة.

وتأمل جنان من جميع السيدات اللواتي لا يوجد لديهن أعمال بملء أوقات فراغهن بأشياء مفيدة وعدم الاستسلام لواقعهن مهما كانت الظروف.

ما تقدمه “جنان” في مشروعها يلقى اهتمام ومتابعة الكثيرين ومنهم المختصة بمجال الأعمال اليدوية خولة ملاك التي وصفت عمل “جنان” بالمبدع الذي يحمل أفكارا هادفة ومعاني جميلة.

ويبقى مشروع “جنان” واحدا من المشاريع النسائية المميزة التي تعكس إبداعات المرأة السورية بشتى المجالات.
المصدر :سانا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com