ثلاث شقيقات يتفوقن بالزخرفة والثقافة والدراسة في السويداء

39

مواهب فنية وعلمية وثقافية بارزة تمتلكها الشقيقات (حنين ورنيم وربا الصحناوي) من مدينة شهبا بالسويداء وهو ما جعلهن نموذجا للتميز والتفرد على أكثر من مستوى ضمن أسرة واحدة تطلق العنان للطموح والإبداع في العلم والفن معا.

الشقيقات الثلاث نلن مراتب الريادة على المستوى الوطني في فن الزخرفة الذي يؤلف بينهن و ذلك ضمن مسابقات الرواد التي شاركن فيها خلال السنوات الماضية كما جاء في حديثهن لنشرة سانا الشبابية حيث أوضحن أن تميزهن في هذا الفن الذي يتطلب مهارة ودقة كان نتيجة تأثرهن ببعضهن البعض وشغفهن بالرسم إضافة إلى تشجيع والديهن و مدرسيهن ما أفضى إلى تقديم الكثير من الأعمال الفنية التي شاركت في معارض عديدة.

كذلك فإن التفوق الدراسي يعد قاسما مشتركا بين الشقيقات الثلاث فأكبرهن حنين/ 20 عاما تدرس الصيدلية فيما تدرس الوسطى رنيم/ 16 عاما في مدرسة المتفوقين الثانية بمدينة السويداء أما الصغرى ربا/ 13 عاما فتبرز في إحدى مدارس مدينة شهبا.

وفيما يتصل بالأخت الوسطى رنيم فتمكنت من تحقيق تفوق ثقافي تمثل بحصولها على مركز متقدم بمسابقة المطالعة الحرة (ماراثون القراءة) التي أقامتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة قبل عامين حيث تمكنت من قراءة أكثر من 100 كتاب علمي وأدبي إضافة لتمثيلها فريق السويداء بمسابقة المناظرات المدرسية على مستوى سورية التي نظمتها الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع.

وعند الحديث عن رنيم لا يمكن إغفال تميزها باللغة العربية وحصولها سابقا على ريادة في مجال التعبير الأدبي وكذلك مشاركتها برحلة الإبداع والتميز إلى بيلاروسيا لمدة 15 يوما مع عدد من المتفوقين.

ربا الصغرى تأثرت بدورها بتميز شقيقتها رنيم الأمر الذي دفعها للمشاركة بمسابقة (المطالعة الحرة) للعام الحالي حيث تفوقت على مستوى منطقتها و تنتظر حاليا نتيجة الاختبارات على مستوى المحافظة كما تواصل تنمية موهبتها في المجال الموسيقي و العزف على آلة الأورغ.

والد الفتيات طلال الصحناوي بين أن الفضل الأكبر بما وصلت إليه بناته يعود لوالدتهن التي ترعاهن كونه مغتربا مبينا أنه أراد من خلالهن ترك بصمة مشرفة في الحياة مع مواصلة توفير جميع مستلزمات نجاحهن.

فيما بينت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة روزانا الباسط أن الشقيقات يمثلن نموذجا للشباب السوري المتميز و يتمتعن بمستوى عاليا من الوعي في ظل بيئة حاضنة للإبداع مشيدة بتميزهن في جميع المسابقات الشبيبية التي شاركن بها.

سانا – عمر الطويل

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com