تعين د. رولا دشتي وكيلاً للأمين العام وأميناً تنفيذياً لغربي آسيا للإسكوا

97

نسويات عشتار _ متابعة إيمان شبانه

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدكتورة رولا دشتي (الكويت) وكيلاً للأمين العام للأمم المتحدة وأميناً تنفيذياً للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) خلفاً للدكتور محمد علي الحكيم (العراق) .
وأعرب الأمين العام عن امتنانه لالتزام الدكتور الحكيم وتفانيه في المنظمة ، كما أعرب الأمين العام عن شكره للسيد منير تابت الذي سيواصل تولّي مهامه أميناً تنفيذياً بالوكالة إلى حين تسلّم الدكتورة دشتي منصبها .
والجدير بالذكر أن الدكتورة دشتي خبيرة اقتصادية كبيرة وناشطة قديرة في شؤون المرأة والمساواة بين الجنسين وهي حاليًا عضو في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الكويت ، وكانت بين عامي 2012 و2014 ، وزيرة للتخطيط والتنمية ووزيرة دولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي ، ولعبت دورا محوريا في الدفع لإصدار مرسوم يسمح للمرأة الكويتية بالتصويت وخوض الانتخابات النيابية .
وفي أيار/مايو 2009، كانت ضمن النساء الأربعة الأوائل اللواتي انضممن إلى مجلس الأمة الكويتي .
وقد تولت الدكتورة دشتي أيضا مناصب رفيعة في مؤسسات الأبحاث والتطوير مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية وعملت لدى أبرز المؤسسات المحلية والدولية المعنية بالتمويل والتطوير مثل بنك الكويت الوطني والبنك الدولي .
الدكتورة دشتي حائزة على شهادة دكتوراه في الديناميات السكانية من جامعة جون هوبكينز في بالتيمور وعلى شهادة ماجستير بالعلوم الاقتصادية والمالية من جامعة ولاية كاليفورنيا ساكرامنتو وعلى بكالوريوس في علوم اقتصاديات الزراعة من جامعة ولاية كاليفورنيا تشيكو.

المصدر : وكالة المرأة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com