تعرف على فوائد الكاتشب المفاجئة

264

نسويات عشتار _ متابعة إيمان شبانه

أقيمت دراسة جديدة تدل على فوائد غير متوقعة لصلصلة الطماطم المطبوخة بما فيها الكاتشب .

وتبين من خلال دراسة الفاكهة الحمراء ، حيث توصل الباحثون إلى أن صلصات الطماطم المطهوة تزيد من مستويات البكتيريا السليمة الموجودة في الأمعاء .

و تؤكد تقارير RSVP Live ، أن تأثير البروبيوتيك (متممات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر) في الطماطم المطهوة أفضل ، مقارنة بالشكل الخام من الفاكهة الحمراء .

وعمل باحثو جامعة Politecnica de Valenicia الإسبانية ، على كيفية تأثير الهضم على مضادات الأكسدة ، واكتشفوا أن صلصة الطماطم المطبوخة أفضل من الفاكهة الطازجة ، حيث أن الطهي يحافظ على مادة كيميائية تسمى “lycopene”، تعزز تأثير البروبيوتيك وتشجع نمو البكتيريا السليمة في الأمعاء .

وفحص الباحثون تأثيرات الطماطم وصلصاتها على سرطان المعدة ، و بينت النتائج أنها أبطأت قدرة الخلايا السرطانية على الإنتشار ، وأدت في النهاية إلى موتها .

و انتهت الدراسة بنتائج يمكن أن تؤدي إلى إجراء المزيد من الدراسات المتعلقة بالوقاية من سرطان المعدة ، وكذلك إعتماد النظام الغذائي كوسيلة لدعم العلاجات التقليدية للسرطان.

وأكد الباحثون أن فهم كيفية تأثير الطهي والهضم على الفوائد الصحية للأغذية ، يمكن أن يساعد المصنعين على صنع منتجات غذائية صحية في المستقبل .

المصدر : جريدة الوطن

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com