انطلاق “شبكة نساء مؤثرات” في تونس

177

نسويات عشتار – متابعة ياسمين عبد الكريم شهيله :

تنطلق اليوم 21 أكتوبر “شبكة نساء مؤثرات” شبكة توجيهيه لفائدة النساء التونسيات والفرنسيات المنتخبات على هامش أشغال اللقاءات التونسية الفرنسية لرؤساء البلديات المنتخبين التي تعقد أشغالها يومي 20 و21 أكتوبر الجاري بضاحية “قمرت” بالعاصمة “تونس”.

وقدأفادت نائبة رئيس المجلس الاقليمي لمنطقة “ايل دو فرانس” ، ومساعدة رئيس بلدية “سوريسنيس” بياتريس دي لافاليت، أثناء لقاء صحافي على هامش أشغال الملتقى: إن هذه المبادرة تهدف بالأساس، إلى توفير الأدوات اللازمة للنساء التونسيات لإثبات جدارتهن بممارسة الحكم المحلي.

وأضافت : إنه يتعين على النساء المنتخبات أن يكن قادرات على المشاركة بشكل كامل في السياسة على غرار نظرائهن من الرجال ، كما يجب عليهن أن يثقن بأنفسهن ، وأن يكن مؤثرات.

وأوضحت أن من أهداف إنشاء هذه الشبكة ؛ وضع التجربة الفرنسية فيما يتعلق بالحكم المحلي على ذمة النساء التونسيات المنتخبات، مشيرة إلى أن سفير فرنسا لدى تونس كان وراء إطلاق هذه المبادرة.

وعبرت “دي لافاليت” عن ارتياحها للحضور الهام للمرأة التونسية في الحياة السياسية المحلية (47% من المنتخَبين بالمجالس البلدية هم من النساء و20% من رؤساء البلديات من النساء)، مبرزة أن تونس تتقدم على فرنسا في الترتيب بخصوص تمثيل النساء في المجالس البلدية.

المصدر : نسمة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com