” الهام قدري ” أول امرأة إفريقية تعين بإحدى أكبر المجموعات الصناعية الأوربية

39

نسويات عشتار _ إعداد إيمان شبانه

التحقت رسميا في فاتح 2019 ، بالمجموعة الكيمائية (سولفي) إحدى أيقونات الرأسمالية البلجيكية ، وإحدى المجموعات الصناعية الكبرى ، أصبحت المغربية إلهام قدري أول سيدة من أصول إفريقية تدير شركة من هذا الحجم في أوروبا .
و ستتولى إلهام تسيير هذه ” الهام قدري ” أول امرأة إفريقية تعين بإحدى أكبر المجموعات الصناعية الأوربية الكبيرة ابتداء من فاتح آذار المقبل بعد أن قامت بجولة في المصانع الكبرى التابعة للمجموعة .
وكتبت صحيفة لوموند الفرنسية في عنوانها : “الهام قدري المتدربة المغربية السابقة ، تصبح رئيسة مديرة عامة لمجموعة سولفي” وأنها تعتبر إحدى النساء الأوائل اللواتي صعدن إلى قمة مجموعة بلجيكية كبيرة .
وقالت الصحيفة “لوموند” إن لجنة التعيين اختارت إلهام قدري التي ازدادت في المغرب سنة 1969، وراكمت تجربة في عدد من المقاولات الامريكية والأوروبية ، لتولي هذا المنصب وهو ما شكل مفاجأة بالنسبة لعدد من المستخدمين الذين كانوا يتوقعون تعيين أحد أعضاء اللجنة التنفيذية .
وجاء في الصحيفة أن الرئيسة الجديدة ل(سولفي) متميزة في حقل الرياضيات والفيزياء ، كانت قد جاءت إلى فرنسا لمواصلة دراستها في الأقسام التحضيرية ، ثم التحقت بجامعات ليون ولافال وكيبيك .
والجدير بالذكر أن هذه المهندسة بدأت في الفيزياء والكيمياء ، مساراً قادها إلى العمل في عدد من المجموعات الصناعية ومنها (شيل) ببلجيكا و(ليونديل بازيل) بفرنسا ثم عادت إلى مجموعة (أو . سي . بي) ببلجيكا لتنتقل بعد ذلك للعمل في مقاولات أمريكية مرموقة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com