المختارة “كارول خانجي” توزع 1600 أسطوانة غاز على المواطنين في حلب

68

نسويات عشتار _إعداد ماريا عصام سليمان

قامت مختارة “حي الهزازة” في محافظة حلب “كارول جوزيف خانجي” بتنظيم توزيع أسطوانات الغاز، حيث وزعت 1600 أسطوانة على المواطنين في أقل من شهر لتعود بعض العائلات وتأخذ مرة ثانية من خلال التسجيل وفقاً لدفتر العائلة.

حيث أشرفت على توزيعها في بعض المناطق “الهزازة – الجديدة – حارة الأكراد – شارع عبد الرحيم – زقاق الأربعين – شابورة والسيد علي”، في الوقت الذي عانت فيه أحياء أخرى من أزمة صعبة في الغاز، ولم يتمكنوا من الحصول على أسطوانتهم إلا بعد عناء وأسعار مرتفعة إن وجدت.

والجدير بالذكر أن الطريقة التي تعاملت بها كانت مختلفة بحسب ما ذكرته صحيفة “الجماهير” خلال حديثها :”تم اللجوء إلى التسجيل لأبناء الحي على أساس دفتر العائلة بيحث يزود صاحب الدفتر العائلة بكرت ملون ورقم يتم تسليمه على أساسه توزيع أسطوانات الغاز، وعندما تأتي الكمية المخصصة يتم الإعلان عن ذلك من خلال مسجد الحي، ويتم التوزيع للأهالي وفقاً للرقم المحدد وضمن الكمية المتوفرة، بحيث لا يضطر أحد إلى للانتظار أكثر من نصف ساعة لحين نفاذ الكمية “.

وعمل المختارة دفع أبناء الحي إلى التعاون معها والالتزام بالدور، فقد كانت العملية منظمة ولم تشهد أي ازدحام أو أي مظهر من مظاهر الفوضى، تقول ” كارول” مؤكدةً :” إن الجميع الذين سجلوا حصلوا على أسطوانة غاز خلال عشرين يوم،
وأن الذين حصلوا بالمرة الأولى أول ظهور الأزمة عادوا وحصلوا على أسطوانة ثانية، حيث يستمر الدور لحصول الجميع وفقاً لتاريخ السجل”.

محاولات اختراق المتنفذين للحي والحصول على أسطوانتهم بائت بالفشل حسب المختارة التي أكدت أنها حصلت على حصص إضافية من سادكوب لتلبية احتياجات الأهالي في حي الهزازة وتوابعها.

لا تزال معظم المحافظات السورية تعاني من أزمة الغاز الخانقة، ولم يتمكن بعض المواطنين من الحصول على أسطوانتهم إلى الآن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com