المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال” يحل ضيف شرف على مؤتمر “أفرا” في الأردن

138

خاص نسويات عشتار_ أمل محمد صارم:

شاركت رئيسة “المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال” الدكتورة إيمان غصين كعضوة شرف، إلى جانب رئيس “شبكة الأخاء للسلام” في السويد سردار سنجاري وعضو المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في الأردن الإعلامية سوسن الخطيب، في فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الثاني الذي عقدته “جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا)”، في العاصمة الأردنية، بعنوان: “فلننهض بمواردنا البشرية”، وذلك برعاية سيادة الشريفة/ بدور بنت عبد الاله آل ربيعان المكرمه، بمشاركة نحو 500 شخصية بارزة من المدربين والخبراء العرب والمحليين المميزين ورؤساء المنظمات والاتحادات المعنية بالموارد البشرية.

 

وعقدت الدكتورة غصين لقاء خاصا مع سيادة الشريفة، حيث قدمت لها، باسم المجلس، درع الإبداع والتميز في عالم ريادة الأعمال لسنة ٢٠١٨. كما وجهت لها دعوة لحضور أسبوع السياحة والثقافة في لبنان، وجرى الاتفاق على تعزيز التعاون والتواصل. وكرمت غصين كذلك رئيس جمعية “أفرا” الدكتور نضال شلبي بالدرع ذاته.
من جهة أخرى، التقت الدكتورة غصين العديد من السيدات البارزات في الأردن، بينهن عضوات في البرلمان الأردني. وجرى كذلك عقد بروتوكولات مع عدد من رؤساء الجمعيات في سبيل إطلاق مشاريع مشتركة بين لبنان والأردن خلال السنة المقبلة.
وبحثت رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال مسألة التعاون مع رئيسة البرلمانيات العرب في سبيل تنفيذ مشاريع مشتركة لبنانية-أردنية. وعلى هامش المؤتمر، انضم العديد من السيدات البارزات في المجتمع الأردني إلى عضوية المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال.
وتخلل مؤتمر جمعية “أفرا”، كلمة للدكتورة غصين، قالت فيها: “تتعانق أحلامنا وطموحاتنا وتتلاقى إرادة شبابنا لتغرس بذور العطاء، وسط بيروت الحبيبة وعمان العزة والكرامة. وطنان حملا معا هموم عالمنا العربي فكان شعب الأرز وأبناء النشامى نعم من أدرك أن التضحية من أجل الوطن حياة”. وأضافت: “يسرنا ويسعدنا كمجلس أن نعمل من أجل بناء الإنسان ومستقبل المرأة تحديدا. ونحن شريك استراتيجي وداعمين أساسيين لمجمل المؤتمرات، خصوصا تلك المعنية بالتنمية”.

 

من ناحية ثانية، دعت الدكتورة غصين الحضور، إلى المشاركة في حفل إطلاق أسبوع السياحة والثقافة في لبنان خلال ديسمبر المقبل، حيث سيشهد هذا الأسبوع إطلاق “بصمة قائدة” وسط حضور شخصيات عربية ولبنانية بارزة.
وكان مؤتمر الموارد البشرية الثاني، ركز على أهمية النهوض بمواردنا البشرية وتبادل الخبرات ووجهات النظر بين العاملين في هذا القطاع.

 

وتم على هامش المؤتمر، إبرام عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من المنظمات والهيئات العربية ذات العلاقة بالتدريب والتطوير وخدمة المجتمع المحلي، بهدف بناء شراكة استراتيجية تسعى إلى خدمة المجتمع العربي ككل.
واستضاف المؤتمر 16 متحدثا رسميا عربيا ومحليا، قاموا بتقديم 16 ورقة نقاشية من خلال أربع جلسات حوار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com