الليث حجو : “سوق الدماء” جريء ويتناول موضوعًا حقيقيًّا

486

نسويات عشتار_ متابعة فرح صقر

أكد المخرج السوري الليث حجو، أنه سعيد بتجربته الأولى في الدراما السعودية من خلال مسلسل “سوق الدماء”، والذي سيتم عرضه على mbc.
وعمّا لفته في المسلسل قال الليث: رأيت نصًّا ومعالجة مختلفين بمنطق جديد، ومنتمٍ للمجتمع السعودي ومرتبط به بشكل كبير، حيث يسلط العمل الضوء على قضايا حقيقية موجودة ويعانيها المجتمع” .
وعن قصة العمل أضاف الليث : “يتناول العمل قضية “الديّة”، وهو المبلغ المدفوع من ذوي القاتل لذوي القتيل عند وقوع جريمة من أجل إنهاء القضية، حيث تحول الموضوع للأسف إلى سمسرة من قبل بعض الذين دخلوا بهذا الموضوع، واستفادوا منه، ووصلت الأرقام المدفوعة إلى مبالغ خيالية، وتحوّل الموضوع من استحقاق شرعي إلى موضوع استثماري عند البعض”.
وتابع الليث حجو: “هذا الموضوع مخالف للقوانين، وهنالك آليات لضبطه حتى لا يتحول لاستثمار، وإنما الفساد يجد مداخله وطرقه للالتفاف على القوانين في بعض الأحيان، حيث يسلط العمل الضوء على هذا الجانب”.
وأوضح اليث أنّ العمل يتضمن جرأة كبيرة ونصًّا مميزًا، وقال: ” اللافت أنّ النص بالكامل قائم على شخصية سلبية وهي جرأة كبيرة، كما أنّ هناك تطورًا لافتًا بالمعالجة، وديناميكية النص والجرأة بالطرح، والابتعاد عن المقولات المتعارف عليها والمطروقة في الدراما، وهذا ما لفتني في المسلسل ودفعني للخوض في هذا المجال، رغم أنني أجهل البيئة المحيطة بالعمل، ولكن توافرت ظروف إنتاجية ممتازة، عدا عن الصداقة مع الكثير من الممثلين، والذين قدّموا كل التسهيلات”.
وعن أداء هذا النمط وكيف تفاعل معه الممثلون السعوديون قال الليث : “وُفّقت بمجموعة من الممثلين الجيدين والذين قدّموا جهدًا و أداءً جميلًا”.
وعما إذا كان سيكرر التجربة مجددًا قال: بكل تأكيد في حال توافر نص جيد، هي فرصة للتعرف والمشاركة بالدراما السعودية مثل كل الدرامات الأخرى، وأنا أحب هذه الشراكات حيث تضيف لكل الأطراف .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com