الفنانة التشكيلية ميساء شيا تفتتح معرضها “وطن” بالسويداء بالسويداء

44

لوحات فنية جسدت الطبيعة بحالاتها الغنية عبرت عنها الفنانة التشكيلية ميساء شيا في معرضها الفردي الرابع الذي افتتح مساء اليوم بمدينة السويداء.

المعرض الذي تستضيفه صالة منتدى الفن (الارت فورم) تحت عنوان وطن الذي يستمر 10 أيام ضم 24 عملا اشتغلتها شيا بأسلوب انطباعي تعبيري باستخدام ألوان ألمائي والزيتي حملت فيه مشاعرها وانتماءها للمكان الذي ولدت وعاشت فيه كما بينت لمراسلة سانا الثقافية.

وأشارت شيا إلى سعيها لتعكس إحساسها الداخلي عبر ألوانها الهادئة التي تبعث على الفرح والتفاؤل محاولة تقديم كل ما هو واقعي في صورة لوحة فنية عنوانها الطبيعة بحالاتها وعناصرها من مطر وثلج وحجارة وسنديان مع غياب الإنسان عنها بشكل متعمد رغم ارتباطه بها لتجسد حالة الغربة عن أرض الوطن.

مدير صالة الارت فورم الفنان التشكيلي ناصر عبيد لفت إلى أن شيا قدمت تجربة متميزة بالمائي متمكنة من أدواتها ودائمة البحث والتجديد.

بينما رأى الفنانان التشكيليان لؤي الشعار وإيمان الحمود أن الاعمال تحمل جمالية وجرأة مع بساطة الأسلوب والشفافية ولا سيما في الأعمال المائية التي برزت فيها شيا.

يذكر أن الفنانة التشكيلية ميساء شيا من مواليد السويداء 1979 خريجة كلية الفنون الجميلة لعام 2001 مدرسة في معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية بالسويداء ومدرسة سابقة في كلية الفنون الجميلة وشاركت بالعديد من المعارض في سورية ولبنان وفرنسا وبريطانيا.

سانا _خزامى القنطار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com