السيدة الحلبية نزلت لسوق العمل.. لتساعد أسرتها

801

خاص نسويات عشتار _ السيدة عبير لحدو

نساء حلب يدا بيد مع رجالها في سبيل النهوض من جديد ونفض غبار الحرب وويلاتها
موقع نسويات عشتار يحاور السيدة رويدا إحدى سيدات حلب الشبهاء التي تحكي قصة صمودها وصبرها وخياراتها لمواجهة ظروف الحرب القاسية التي فرضت على من بقى في مدينة حلب.

” لم اكن اعمل قبل الحرب _ هكذا بدأت السيدة الحلبية رويدا تروي لنسويات عشتار قصتها _كان صنع الحلويات هواية أتفنن بها في أعياد ميلاد أولادي وفي المناسبات،
وتتابع : وحين بدأت الحرب بحلب دمر محل زوجي بالكامل ( بالمدينة ) ودمر معمله في ( العرقوب ) ولمدة سنتين كنا نعيش من مدخراتنا من السنين الماضية.
وعندما خفت أن يطول بنا الأمر بدأت أفكر بشكل جدي لحل أنقذ فيه عائلتي التي اعتادت على العيش الكريم.
خطرت لي فكرة  أن ابدأ بصناعة الحلوى وبيعها وبالصدفة عرفت أن هناك دورة لصناعة ( اللوزينا ) بااللاذقية فسافرت فورا والتحقت بالدورة.
وعندما عدت لحلب لحسن حظي عرف ان هناك فعالية معارض فأشتركت بالمعرض ووجدت إقبال كبيرا لكل أنواع الحلوى التي صنعتها وهنا كانت البداية .
حيث قررت أن أبدأ بصناعة الحلوى بمطبخي المتواضع، وأن افتح محل لبيع هذه الحلوى بمساعدة زوجي وابني.
الآن مر سنة منذ بدايتي للعمل في المحل وأستطيع أن أقول أنني نجحت وتميزت وأصبح اسمي معروفا في المجتمع الحلبي.
بدأت بعدة أصناف والآن أنا أصنع الكثير من الأصناف من أهمها :
مار صبان –راحة فستق –معمول –غريبة –بيتي فور –سابليه حلو ومالح –كرواسان –شوكولا –لوزينة –كعك بلوز –سوكسة –بول شوكولا-كاب كيك .
وتنصح رويدا كل سيدة ألا تستسلم  فكل منا لديها هواية أو إمكانية عليها أن تستثمرها لتساعد نفسها وعائلها ومجتمعها.
أما عن حلم رويدا فتقول :أن يكون عندي محل أكبر، وفيه ورشة صغيرة أستطيع أن أصنع فيه الحلوى فأنا أواجه صعوبة في العمل بمطبخي الخاص، وخاصة مع زيادة الطلبات علي كما أتمنى أن يكون معي بعض الفتيات يقمن بمساعدتي لقاء أجر .
وأخيرا عن حلب وما عانته هي وأسرتها تقول:
من هاجر يشكي أنه ليس سعيدا، ونحن نقول الحمد الله، رغم أننا عشنا سنين صعبة للغاية إلا أننا ببطولات جيشنا واصرارنا على الاستمرار، استطعنا أن نتغلب على الصعوبات ولا زال لدينا أمل أن ننهض بحلب من جديد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com