السيدة الأولى أسماء الأسد تتصدر قائمة أجمل زوجات وقادة وشيوخ العرب

276

نسويات عشتار_متابعة هنادي سلمان علي

نشرت وكالة “سبوتنيك” الروسية تصويتا حول أجمل 10 أميرات أو زوجات الشيوخ العرب وأعمالهن، حيث تصدرت السيدة أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري القائمة “879 صوت” بفارق كبير جدا عن أول منافساتها التي كانت لساعة كتابة هذا الخبر الملكة رانيا العبد لله “106 أصوات” زوجة العاهل الأردني عبد الله الثاني.
زوجة الرئيس السوري بشار الأسد تنحدر من مدينة حمص السورية وولدت في لندن وحاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر، وتعمل على دعم الشباب من خلال إطلاق برامج لدعم جهودهم وتفعيل دورهم في المجتمع، كما تعمل على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ملكة الأردن وزوجة الملك عبد الله الثاني وأم وريث العرش الأمير حسين، تمتلك الأميرة رانيا حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وتنشط على الانستغرام، حيث تناضل من أجل حقوق المرأة في الشرق الأوسط وتفضل تغيير نمط الملابس التقليدي، وتحب الملكة أزياء من العلامة التجارية ” Giorgio Armani”، كما أنها تقوم بجلسات تصوير لمجالات الموضة.

جاء في المركز الثالث سلمى بناني زوجة ملك المغرب محمد السادس وهي الزوجة الأولى التي كشفت عن شعرها الأحمر الجميل وتفتخر بمهنتها وهي مهندسة نظم المعلومات.

جاءت هيا بنت الحسين شقيقة ملك الأردن الحالي وزوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الرابع، حيث تلقت هيا تعليمها في أكسفورد وتعمل في مجال الخير وهي سفيرة الأمم المتحدة للسلام كما أنها مولعة بالرياضة والفروسية.

في المرتبة الخامسة أميرة الطويل وهي أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي، وتدعم الإصلاحات في بلدها كما تقوم بإثبات أنه يمكن العيش كما يحلو لك قلبك وليس بالقوانين والصور النمطية المتبعة في البلاد، تخرجت الأميرة من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، والآن تترأس الأميرة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

أما الشيخة موزة “موزة بنت ناصر المسند” فقد جائت في المركز السابع وهي الزوجة الثانية لأمير قطر السابق وأم الحاكم الجديد للبلاد، موزا هو رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ومبعوث اليونسكو، وتدافع عن تطوير وسائل الإعلام الحرة ، وترغب أيضًا في تحويل قطر إلى منافس لوادي السليكون” هي المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا” .
المصدر :سبوتنيك

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com