السورية “سهام يوسف” توقع كتابها “بحر الدموع وأرض الشموع” بدمشق

147

نسويات عشتار_متابعة هنادي سلمان علي

وقعت الكاتبة السورية المغتربة سهام يوسف كتابها بعنوان “بحر الدموع وأرض الشموع” الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب وذلك في فندق داماروز بدمشق .

وعن الكتاب قالت الكاتبة سهام : “كوني أعمل مترجمة محلفة مغتربة في السويد حاولت أن أوثق في هذا الكتاب حكايا أناس خسروا أقرباء في دروب الهجرة أثناء عبورهم إلى أوروبا وهي قصص حقيقية شاهدتها وسمعتها ونقلتها منها المحزن والمفرح”.

وأوضحت الكاتبة سهام أنها اختارت أسلوب السرديات لتقديم الحكايا التي عايشتها في محاولة لتوثيق الحقيقة عما تعرض له المهجرون وخاصة في ظل التضليل الإعلامي الغربي وتشويه الحقائق، لافتة إلى أنها ستعمل على ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنكليزية، ولا سيما بعد الصدى الذي حظي به كتابها الأول بعنوان “أمي وسورية” في الأوساط السويدية بعد ترجمته حيث تعرفوا على واقع الحياة في سورية في ظل الحرب الإرهابية عليها.

من جهته قال الدكتور ثائر زين الدين مدير هيئة الكتاب :” أن الكتاب يقدم مجموعة سرديات تقترب من الحكاية الشعبية وهي نصوص طافحة بحب الوطن وتنبع من الواقع الذي عاشه السوريون في مختلف المناطق، حيث صاغتها الكاتبة بطريقة أدبية وقدمتها للقارئ السوري والأوروبي بالوقت ذاته راصدة الظلم الذي وقع على سورية” .

يذكر أن الكاتبة سهام يوسف من مواليد القامشلي عام 1961 أنتقلت للإقامة في السويد عام 1978 وعملت مدرسة لغة عربية وحازت شهادة مترجم محلف في اللغات العربية والسويدية والسريانية، نشرت العديد من المقالات الصحفية وأصدرت كتابها الأول “أمي وسورية” عام 2015 الذي تبنت هيئة الكتاب إصداره عام2016.

حضر توقيع الكتاب الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ونجدت إسماعيل أنزور نائب رئيس مجلس الشعب ونائبان في البرلمان السويدي وعدد من الإعلاميين والكتاب والمهتمين.
المصدر :سانا

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com