الحائزة على “نوبل للسلام”: المرأة جاهزة للنضال في كل المحافل

24

نسويات عشتار_ متابعة فرح صقر

أكدت ليما غبوي، الحائزة جائزة نوبل للسلام، أن المرأة جاهزة للنضال في كل المجالات، خصوصا السياسية منها في الدول التي تعاني الفساد.
جاء ذلك خلال مشاركة غبوي في منتدى “حوكمة ما بعد النزاعات” بجلسة “دور النساء في بناء مجتمعات بعد الحروب”، ضمن فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بدبي.
ودعت غبوي إلى ضرورة محاربة ثقافة الاغتصاب والاستغلال وغيرها من خلال تشريع قوانين صارمة، مضيفة أن المرأة قادرة على نصرة نفسها والدفاع عن حقوقها في جميع المجالات.

وقالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام إن المرأة باتت تتمتع بصوت أعلى وستكون جاهزة للنضال في كل المحافل التي تطلب ذلك، داعية إلى ضرورة أن تسلط وسائل الإعلام الأنظار حول شجاعة النساء عند تعرضهن للاغتصاب وليس على واقعة الاغتصاب وكيف حدثت.

وأضافت أن هناك جمعيات أفريقية تشجع المرأة في جميع الميادين على الرغم من كل الصعوبات الموجودة، قائلة: “نحن مجموعة من النساء في ليبيريا نسعى لدعم الفتيات اللاتي تعرضن لمشاكل من خلال خلق بيئة مدرسية مناسبة وخاصة لهن”.

يذكر أن الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات انطلقت الأحد وتتواصل فعالياتها حتى الثلاثاء 12 فبراير الجاري، في مدينة جميرا بدبي.

وتقام القمة العالمية للحكومات تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com