اضاءة شجرة الميلاد في حي الاميركان باللاذقية

180

نسويات عشتار _متابعة عصام ديب

احتفلت الطوائف المسيحية في اللاذقية اليوم بقرب حلول عيد ميلاد  السيد المسيح  بإضاءة شجرة الميلاد أمام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الأرثوذكس بحي الأميركان في مدينة اللاذقية الرفاق أمين الفرع الدكتور محمد شريتح والمحافظ ابراهيم خضر السالم جاءت الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوكس بالمحافظة تحت عنوان “الميلاد هون” والتي جمعت الآلاف من أبناء اللاذقية وأبناء الطوائف المسيحية أمام الكنيسة بينهم عائلات مع أطفالهم وقدم فيها كورال الراعي الصالح مجموعة تراتيل ميلادية بمشاركة 70 طفلا بقيادة المايسترو إلياس سمعان.

وترافق اضاءة الشجرة مع إطلاق ألعاب نارية وتقنيات ضوئية عكست الفرح والمحبة التي يعيشها أبناء اللاذقية مع عودة الأمن والسلام إلى معظم أرجاء سورية.
مطران أبرشية اللاذقية أثناسيوس فهد لفت إلى أن هذه الاحتفالية تمثل أجمل رسالة وتعكس الحالة الحضارية والمحبة التي تجمع السوريين.
وأكد المطران فهد أن سورية مهد الحضارات وستبقى بلدا عظيما بشعبها الذي أفشل كل محاولات نقل صورة غير صحيحة عنه وهو الذي يجتمع اليوم بكل طوائفه لإضاءة شجرة الميلاد.
وقال فهد : نتوجه بالتحية والمحبة للسيد الرئيس بشار الأسد المحب لشعبه والمحب للحضارة والثقافة ..المحتضن لجميع أبناء سورية..ولجيشنا الباسل الذي أعاد لنا الأمن والاستقرار ..وبتضحياته العظيمة نعيش هذه الفرحة والحياة، مشيرا إلى الجهود التي بذلتها المحافظة والجهات المعنية بتوفير أجواء الطمأنينة والفرح لكل من شاركنا هذه الاحتفالية .
حضر الاحتفالية الرفاق أمين الفرع الدكتور محمد شريتح والمحافظ ابراهيم خضر السالم و قائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري وعضو قيادة الفرع الدكتور نقولا مرطيشو.

ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ورئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور فواز حكيم وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعضوا المكتب التنفيذي بالمحافظة المهندس حسام خوري وقيادة فرع الحزب نقولا مرطيشو وعدد من رجال الدين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com