استئناف الرحلات البرية بين القاهرة ودمشق بكلفة 34 ألف ليرة

63

أعلنت عدة شركات للنقل البري بين مصر وسورية عودة الرحلات البرية بين البلدين، خاصة مع ارتفاع تكاليف السفر جواً، مبيّنةً أن الرحلة تستغرق بين 17 – 22 ساعة، وتتراوح تكلفتها بين 1,000 و1,300 جنيه، ما يعادل 34 ألف ليرة سورية تقريباً.

 

وقال مسؤول في إحدى شركات النقل البري بين البلدين لصحيفة “الوطن” المصرية، إن خط دمشق – القاهرة، بدأ العمل به منذ منتصف حزيران الماضي، بهدف تسهيل حركة المسافرين من وإلى دمشق.

 

وأضاف المسؤول أنه “في البداية واجهنا عقبات، بدخول الباص السوري إلى مصر، وبعد اتصال الشركة مع الجهات صاحبة الاختصاص في البلدين تم تجاوز العقبات”.

 

ولا يختلف السفر براً عن الطيران من حيث الحصول على تأشيرة، إضافة إلى الأوراق الرسمية كجواز السفر، بحسب ما أضافته إحدى شركات النقل.

 

ووفق كلام ناصر مقداد مسؤول شركة خاصة في النقل البري بين مصر وسورية، فإن “الرحلة تبدأ من الموقف الخاص بالشركة، وتنطلق إلى نويبع (مدينة في سيناء)، ثم تعبر البحر الأحمر عن طريق عبّارة، ثم حدود سورية”.

 

وتصل كلفة الطيران من سورية إلى مصر لحدود 84 ألف ليرة سورية (ذهاباً دون إياب)، فيما تصبح الكلفة 155 ألف ليرة بحال كانت في اتجاهين، وتستغرق الرحلة ساعتين إلا ربع، بحسب بعض المسافرين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com