إتهام الممثلة المصرية “رانيا يوسف” بالفعل الفاضح واغواء القصر

31

نسويات عشتار_إعداد هنادي سلمان علي

تناقلت مواقع إلكترونية مصرية أخباراً عن محاكمة رانيا يوسف بتهمة الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفجور، بعد إطلالتها الجريئة في مهرجان القاهرة السينمائي.

حيث حددت النيابة المصرية العامة 12  كانون الثاني 2019 موعداً لأولى جلسات محاكمة الممثلة المصرية، وإن المحامي عمرو جميل كان قد تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد الممثلة المصرية رانيا يوسف، يتهمها فيه بالفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور وإغراء القُصَّر ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري.

حسب البلاغ فإن ما قامت به الممثلة رانيا يوسف، بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بفستان فاضح أشبه بـ”البيبي دول” في أثناء حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكاً صارخاً للقانون، ويعاقَب عليه وفقاً لنص المواد 278 من قانون العقوبات والمادتين 1 و14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.من جانبه، أكد المحامي وحيد الكيلاني، بحسابه الشخصي في فيسبوك، أن نيابة الأزبكية حددت موعد الجلسة، مضيفاً أنه سيتقدم ببلاغ ضدها، بسبب ملابسها الفاضحة.

بعد صدور قرار بشأن إحالتها للمحاكمة بتهمة ارتكاب الفعل العلني الفاضح أصدرت يوسف بيانا وتوضيحا بشأن الفستان الذي ارتدته في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أكدت يوسف في بيان شاركته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنها لم تكن تقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق
وقالت: “من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب.

كما أكدت الممثلة المصرية على تمسكها بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها فى المجتمع المصري، والتي كانت ولا تزال وستظل محل احترام، وإنني إذ أعتز بكوني فنانة لها رصيد طيب وإيجابي لدى جمهوري، فإنني أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب أي أحد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع، وعبرت يوسف عن اعتزازها بانتمائها لنقابة الفنانين المصريين، ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين.

كانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بيانا بعد المهرجان جاء فيه أن الملبس الذي ظهرت به بعض الممثلات في الافتتاح والختام لا يتوافق مع تقاليد المجتمع المصري وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها العام، وأضاف البيان “سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع وسيلقى الجزاء المناسب”.

وتصدرت الممثلة المصرية رانيا يوسف قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر، بسبب الفستان الذي أطلت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ40.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com