أورفلي تكرم المستثمرة السورية الأولى ميادة عطاالله بحفل تكريم نخبة (رجال وسيدات الأعمال – 2018) في دمشق

137

خاص نسويات عشتار _رئيسة التحرير أمل محمد صارم :

سيدة الأعمال  ميادة عطا الله إحدى سيدات الأعمال المكرماتفي حفل تكريم نخبة رجال وسيدات الأعمال٢٠١٨ الذي سيرعاه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي

  و  تقول سيدة الأعمال  ميادة عطا الله، مالكة ومديرة مطاعم الجغنون:  ” لقد واجهنا خلال سني الأزمة عديد التحديات، والتي كان من أبرزها.. تأمين رواتب عدد كبير من العمال في ظل توقف العمل، لكننا تغلبنا عليها عبر الاعتماد على أرباح ومدخرات ما قبل الأزمة، كما تغلبنا على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشراء مولدات ضخمة، وعلى  مشكلة قلة العمالة من الذكور بالاعتماد على العنصر النسائي، حتى أننا نزلنا جميعا إلى مضمار العمل.

    السيدة عطا الله وأمثالها تجني اليوم حصاد سنوات من الصبر والتضحيات، التي كان الإيمان بالنصر وحب الوطن دافعها الأول، فهي واحدة من سيدات الأعمال اللواتي سيكرمهن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي  في )حفل تكريم نخبة رجال وسيدات الأعمال – 2018)، الذي تنظمه مجموعة أورفه لي للاستشارات والتدريب في 12/12/2018  في فندق الداما روز بدمشق.

    تطمح هذه السيدة، التي تتخذ شعارا في الحياة (اصنع النجاح بإصرارك وجهدك ولا تنظر لمن نجح دون مجهود فتتحطم)، لإنشاء مطعم نموذجي يكون مجهزا بكل المعدات المناسبة وتعمل به شريحة معوقي الحرب (شهداؤنا الأحياء)، في الوقت الذي توجه فيه لرجال الأعمال تحية فخر بجميع من بقي منهم في البلاد، وتحمل الكثير.. الكثير من الأعباء، فهم بنظرها شركاء الدولة والمجتمع، وتقع على عاتقهم مسؤولية تحمل الخسائر، فكما جنوا ثروة من هنا من هذا الوطن، الذي احتضنهم سنين طويلة، عليهم أن يسددوا له جزءا ولو بسيطا، لقاء ما منحهم من خير ورعاية في سني ما قبل الازمه.. شكرا لكل من بقي، فأنتم من يطلق عليكم بحق الناجحون..

    وتطلق المجموعة هذه المناسبة كبادرة جديدة وغير مسبوقة لتكريم رجال وسيدات الأعمال، الذين استمروا بالعطاء, طيلة سنوات الحرب الظالمة التي فرضت على سورية، فكان لهم دور مشرف، لأن هؤلاء استمروا في أعمالهم بالرغم من جميع التحديات والمخاطر التي واجهتهم، ولأنهم حرصوا على تلبية احتياجات الأسواق ومتطلباتها, وبسبب جهود قطاع الأعمال ظلت السلع والخدمات متوافرة في الأسواق..

يقول المدير العام للمجموعة عبد الوهاب أورفه لي: نحن في أورفه لي للاستشارات والتدريب، وجدنا من واجبنا تكريم هؤلاء الأشخاص على طريقتنا، وذلك عبر فيديو قصير يوثق جانبا من أنشطة وأعمال كل واحد منهم، ليتضح للجمهور لماذا هذا الشخص جدير بالشكر والتكريم..

وحول عدد ومعايير اختيار رجال وسيدات الأعمال، يؤكد أورفه لي إلى أن العدد النهائي لم يتضح بعد، إذ ما زال الباب مفتوحا للمشاركة، مشيرا إلى أن معايير الاختيار هي نفسها تلك التي تراها مناسبة الجهات المشاركة كاتحادات غرف الصناعة والزراعة والتجارة وقطاعات الأعمال الأخرى، علما بأن عملية التكريم ستتم ضمن حفل فني منوع، وبتغطية واسعة من وسائل الإعلام المختلفة.

والجدير بالذكر  أن السيدة عطالله الحاصلة على إجازة باللغة العربية، هي  المستثمرة السورية الأولى في مجال السياحة، والعضوة المؤسسة في تجمع نسويات عشتار التنموي ، وأمينة سر المجلس الملي للروم الأرثوذكس.

شاركت في عدد من الورش والمؤتمرات الإقتصادية والسياحية والنسوية، وكان لها حضور مميز. 

ولم تتوان للحظة عن زيادة خبراتها وبناء مقدراتها و تطوير  مهاراتها بصورة دائمة من خلال إصرارها على اتباع دورات  في الصحافة والبروتوكول  والاتيكيت، والقيادات النسائية ، والعنف الواقع على النوع الإجتماعي، إضافة  لدورات إسعافات أوليه ووأتوكاد وكومبيوتر و تلبية الدعوات لحضور الملتقيات والفعاليات والمعارض والندوات والمشاركة بكل مايدعم العمل الخيري.

لتعزز اسم الجغنون الشهير في اللاذقية وسورية،  الذي بدأ مع المؤسس  الراحل  “نقولا جغنون ”  لينتهي بين يدي السيدة ميادة عطالله عقليته بعد وفاته، حافظة الإرث ومو فية بالوعد لولديهما مايك وجوني . 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com