أحبك زوجي.. عاملني باحترام إذا

29

نسويات عشتار _ إعداد لين بسام حسنة

الاحترام: لابد من أن يكون هناك احترام متبادل بين الزوجين، فالاحترام أقوى من الحب، فلا تجرحي زوجك بكلمات قاسية تؤدي إلى عدم احترامه، كوني حريصة في الحديث معه في أي مشكلة.

أهم العلامات التي تدل على احترام الزوج لزوجته.
1_
مشاركة الزوجة في القرارات العائلية
فطلب رأي الزوجة، من أهم الأشياء التي تجعل الزوجة ترتبط بزوجها أكثر، لذلك يجب أن يستمع الزوج لزوجته بإصغاء ومحبة وود، ويأخذ رأيها ليس فقط في الأشياء الفرعية؛ بل وحتى في القرارات المصيرية العائلية، عندها ستشعر بقيمتها عند زوجها، وستكون مقدرة له وحريصة على علاقتها الزوجية.

2_ ثقة المرأة بنفسها وإظهارها للسعادة:
جميع دوائر الاهتمام تلتقي في نقطة مهمة، ألا وهي ثقة المرأة بنفسها، وقدرتها على إظهار السعادة، التفاؤل، لين الجانب، التعاون والتصالح مع الذات؛ فالرجل غالبًا ما يحترم المرأة الواثقة التي يستطيع شق طريقه في الحياة برفقتها، وتربية أبنائه معها بسهولة.

3_ عطاء الزوجة بحب:
من أهم أسرار أحترام الزوج لزوجته، هو عطاء الزوجة لزوجها بحب وتقدير، وقيامها بواجباتها الزوجية مع مراعاة الخالق في ذلك؛ فالمحبة تساعد على إخفاء جميع المساوئ، وتفرض على الزوج الاحترام.

4_ احتواء الزوجة:
بأن يستوعب الزوج زوجته، ويتسع صدره لجميع المفارقات التي تحدث بينه وبينها، وذلك يشمل النفقة عليها، تبادل الأفكار والحديث معها، الاهتمام بمشاعرها والاستجابة لها، سواء أكانت مشاعر فرح أو حزن، الاستماع لمشاكلها مع محاولة حلها، الاعتذار لها عند الخطأ بحقها، وما إلى ذلك.

5_ التلامس الجسدي:
فهو وسيلة فعالة للتعبير عن المشاعر وإظهار الحب والإحترام بين الزوجين، كأن يحرص الزوج على الجلوس بجانب زوجته في المناسبات الإجتماعية أو تشابك أيديهما أثناء السير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Themetf
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com